تحذير لأصحاب أندرويد : فيروس يصيب الملايين من أجهزة أندرويد

فيروس جديد يصيب أكثر من 36 مليون جهاز أندرويد 

تحذير.لأصحاب.أندرويد : فيروس.يصيب.الملايين.من.أجهزة.أندرويد


اكتشف الباحثون التقنيون نهاية الشهر المنصرم وجود عدة برمجيات خبيثة يطلق عليها اسم (( Judy )) والتي بالفعل أصابت أكثر من 36 مليون جهاز أندرويد ، حيث يؤدي تثبت هذه البرمجيات والنقر عليها إلى توليد العديد من النقرات الاحتيالية لعدد من الاعلانات الخبيثة والكاذبة والتي بالتالي يستفيد منها الهاكرز مبالغ مالية طائلة جراء هذه العملية .

تحذير.لأصحاب.أندرويد : فيروس.يصيب.الملايين.من.أجهزة.أندرويد

تحذير.لأصحاب.أندرويد : فيروس.يصيب.الملايين.من.أجهزة.أندرويد

وتوجد هذه البرمجيات الخبيثة في أكثر من 41 تطبيق تابع لشركة كورية تدعى ( Kiniwini ) حيث انتشرت هذه البرمجيات بسرعة كبيرة وحققت مابين 4 إلى 18 مليون تحميل في بادئ الأمر ثم تضاعف الرقم ليصيب أكثر من 36 مليون جهاز .

الشيْ العجيب والمثير للأهتمام هنا هو أنَ هذه التطبيقات موجودة لفترة طويلة على متجر التطبيقات ولم يكتشف أحد بهذه البرمجيات الخبيثة ، لكن عندما تم إصدار التحديثات الأخيرة تم أكتشاف وجود البرمجيات الخبيثة بها وعندها قامت شركة قوقل على الفور بحذف هذه التطبيقات من متجر قوقل بلاي .

لكن لم تزل هناك تطبيقات على المتجر تحمل نفس اسم ( Judy ) ...... لذا عزيزي مستخدم أندرويد كن على حذر وقم بحذف هذه التطبيقات من على جهازك إذا كنت قد قمت بتنصيب هذه البرامج من قبل 


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

سعيد شكري عبدّن

مدون حضرمي ، مهتم بالتقنية والبرمجة ، وكل ما يتعلق بالحاسوب والأجهزة الذكية ، يتمنى في إثراء المحتوى العربي ولو بالشيء البسيط .

0 التعليقات لموضوع "تحذير لأصحاب أندرويد : فيروس يصيب الملايين من أجهزة أندرويد "


الابتسامات الابتسامات