ثغرة تؤدي إلى تجميد هاتف الأيفون بالكامل !

فيديو يكشف عن ثغرة تؤدي إلى تجميد كامل لهاتف الأيفون في 5 ثواني فقط


ثغرة.تؤدي.إلى.تجميد.هاتف.الأيفون.بالكامل !

كشف فيديو جديد على Reddit يستعرض فيه أحد المستخدمين الخلل الذي يطرأ على هاتف الأيفون والذي يؤدي إلى تجميد للهاتف خلال 5 ثواني فقط.

تتوالى التقارير التي ترصد بعض الخلل الذي يظهر في برمجيات iOS ويؤثر على هواتف الأيفون، حيث يؤدي إلى إنهيار الهاتف أو تجميده بشكل كامل، وقد رصد مؤخراً على Reddit فيديو يكشف عن خلل يؤثر على هاتف الأيفون بعد النقر على رابط فيديو  MP4.

أيضاً موقع Verge قام هو الأخير بإجراء تجربة على هواتف الأيفون التي تعمل بنظام التشغيل  iOS 10.1 ، كما أجريت التجربة على بعض من هواتف الأيفون التي تعمل بالإصدار التجريبي من iOS 10.2، حيث أدت التجربة إلى غلق شاشة هاتف الأيفون بشكل تلقائي بعد بضع ثواني من تشغيل فيديو MP4.

وفي ذات التجربة لموقع Verge أتضح أن فيديو Mp4 الذي تم تشغيله عبر رابط قد تم إرساله عبر iMessage والذي أدى إلى تشغيل الفيديو على iOS 10 من خلال مشغل فيديو افتراضي، والذي يعتقد أنه هو سبب المشكلة ، وثم أدى الخلل إلى ظهور حلقة أدت إلى إنهيار هاتف الأيفون خلال 10 ثواني عقب أنتهاء الفيديو.

ولمعالجة هذا الخلل ينبغي على المستخدم الضغط المطول على زر الطاقة مع النقر على اختيار إعادة التشغيل في نفس الوقت، ليعود هاتف الأيفون للعمل بشكل سلس.


شاهد الفيديو التالي من هنا لتعرف أكثر 

ولم تكن هذه المشكلة هي الأولى التي تتعرض لها منصة iOS  ، فقد سبق وأن تم رصد مشكلة في النصوص تعمل على تعطيل iMessage في هواتف الأيفون ولكن شركة ابل قامت بمعالجة هذا الخلل من خلال إصدار iOS 8.4.


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

سعيد شكري عبدّن

مدون حضرمي ، مهتم بالتقنية والبرمجة ، وكل ما يتعلق بالحاسوب والأجهزة الذكية ، يتمنى في إثراء المحتوى العربي ولو بالشيء البسيط .

0 التعليقات لموضوع "ثغرة تؤدي إلى تجميد هاتف الأيفون بالكامل !"


الابتسامات الابتسامات