آيباد بقياس 10.5 بوصة في العام القادم

هل سنشهد أيباد بحجم 10.5 بوصه في العام القادم ؟؟!

آيباد.بقياس.10.5.بوصة.في.العام.القادم


بدو أن ابل ستعزز سلسلة جهازها اللوحي الشهير الايباد ، بجهاز جديد من موديلات ايباد برو ، لكن هذه المرة بحجم شاشة جديد هو 10.5 انش لاول مرة .
مع أن الآيباد لا يحقق مبيعات جيدة لدى آبل وهذا شيء عام في صناعة الحواسب اللوحية وحتى الشخصية، إلا أن الشركة تنوي تحديث السلسلة بجهاز جديد يتميز بشاشة أكبر قليلاً من الأجيال السابقة ومن المتوقع أن تطلقه خلال الربع الأول من العام القادم.

وبحسب المصادر فإن الإنتاج التجاري للجهاز اللوحي الجديد سيكون في ديسمبر المقبل بحسب الشركات الموردة للمكونات في تايوان . ومن المحتمل أن تكشف عنهم أبل في مارس 2017.
ومن المتوقع أن تقدم أبل جهازين لوحيين وليس جهاز واحداً ، أحدها المذكور أنفاً أيباد برو والذي سيكون بحجم 10.5 بوصه بدلاً من القياسات المعتادة والتي تكون بقياس 9.7 بوصة ، والأخر هو من نفس السلسلة ولكن بحجم شاشه أكبر بقياس  12.9 بوصة.


من المتوقع أن تستخدم آبل معالجها الجديد A10X في الجهازين، ويبدو أن الشركة لا تعقد آمال كبيرة على الأجهزة اللوحية حيث أن توقعات المحللين تشير إلى بيع مليوني جهاز خلال الربع الأول وحوالي خمسة إلى ستة ملايين جهاز في كامل العام القادم.
وبحسب المصادر ذاتها  فإن الشركة لن تتخلى عن قياس 9.7 إنما أيضاً من المتوقع أن تطلق نسخة جديدة منه بمعالج A9X وبسعر أقل من المعتاد في محاولة منها لمنافسة لوحيات الأندرويد.


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

سعيد شكري عبدّن

مدون حضرمي ، مهتم بالتقنية والبرمجة ، وكل ما يتعلق بالحاسوب والأجهزة الذكية ، يتمنى في إثراء المحتوى العربي ولو بالشيء البسيط .

0 التعليقات لموضوع "آيباد بقياس 10.5 بوصة في العام القادم "


الابتسامات الابتسامات